واجه الابتزاز .. حل مشكلة الابتزاز الالكتروني بجميع أبعادها ونهائياً

علاج أي ابتزاز من المغرب فوراً .. وبسرية تامة

رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في المغرب وكيفية الحل في واجه

أوقات العمل والتواصل

  • على 00966552188996

    من 12 منتصف الليل - 8 ص
  • على 00966536660152

    من 8:00 صباحاً - 6 مساءً
  • على 00966502884015

    من 6:00 م - 12 منتصف الليل
  • قسم الطوارئ

    24 ساعة

920033379

يمكن التواصل معنا على مدار الـ 24 ساعة عبر الاتصال الهاتفي أو الواتس آب على الرقم الموحد.

تواصل معنا

يمكنك إرسال استشارة من خلال نموذج التواصل أو الاتصال بنا مباشرة.

أرسل استشارة

مميزات علاج الابتزاز الالكتروني من المغرب في واجه

لماذا حل مشكلة أي ابتزاز من المغرب لدى واجه هو الأفضل على الإطلاق؟

ضمان ومصداقية مكافحة الابتزاز الالكتروني

الضمان والمصداقية

نحن شركة خاصة مرخصة (غير حكومية) بالمملكة العربية السعودية بالرياض ولدينا عنوان ومقر ثابت ولسنا مجرد كيان مغمور غير معروف ليس لديه أي مقر أو سجل تجاري أو صفة قانونية لممارسة نشاط معالجة الابتزاز الالكتروني.

ونُحذر من أنه يوجد الكثير من المواقع على الانترنت تمارس هذا النشاط مدعية أن لها صفة قانونية وصفة دولية وهي ليست كذلك.

الاحترافية في العمل

فريق مكافحة الابتزاز الالكتروني لدينا ليس فريقاً عادياً فهو يتكون من عناصر مختلفة من الخبرات سواء في المجال القانوني والأمني أو المجال التقني أو المجال الطبي والنفسي لتقديم خدمة شافية ووافية لعملائنا.

فريقنا يتعامل مع جميع حالات الابتزاز الالكتروني على كافة وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها ولديه القدرة على إخراس المبتز نهائياً.

حفظ خصوصية وسرية العميل

طبيعة عملنا تحتم علينا أن نراعي المعايير القصوى في حفظ سرية وخصوصية العميل. كما أن فريقنا لدية من السرعة والاحترافية بحيث يتعامل مع قضية الابتزاز فوراً وحذف أي منشورات تخص العميل نهائياً.

كُن مطمئناً، فمع “واجه الابتزاز” لن يكون بإمكان أي مبتز أن يخترق خصوصيتك أو يسعى لنشر أي معلومة خاصة بك.

ابتزاز الكتروني من المغرب .. ما الأمر، وكيف يتم؟

المغرب من أكثر البلدان العربية التي تقوم بالابتزاز الالكترونى على مستخدمي الانترنت بجميع البلاد العربية، فهل تعلم ان عددهم يتجاوز 4 آلاف فرد.

واخيرا قد تقلص هذا العدد بشكل ملحوظ بفضل التعاون بين الجهات المختصة والمعنية بمحاربة الابتزاز الالكترونى على الصعيد العربي والمغربي.

ودائما ما يكون الدافع المالي هو المحرك الرئيسي الذي يدفع كثير من المبتزين الى ارتكاب جرائم الابتزاز الالكتروني من المغرب أو غيرها من البلدان.

وقد أسفر نجاح كثير من المبتزين بالحصول على المال الوفير عن طريق الابتزاز الإلكتروني إلى انجراف كثير من المجرمين المبتزين في هذا التيار الغير أخلاقي والغير قانوني.

خريطة الابتزاز من المغرب
ابتزاز الرجال من المغرب

عصابات المبتزين من المغرب

بدأت كثير من عصابات المغرب تحترف جرائم الابتزاز الالكتروني باعتبارها الطريقة الأسهل في الحصول على المال، كما أنها أقل خطرا من جرائم النصب والاحتيال.

يقومون بالابتزاز من وراء شاشة الكمبيوتر بهوية مجهولة، وغالبا ما يتخذ أمثال هؤلاء الاحتياطات الكافية التي تجعلهم في أمان تام من الوصول إليهم او كشف شخصياتهم الحقيقية.

وتلجأ هذه العصابات إلى تفعيل حسابات وهمية لفتيات في محاولة استدراج الشباب، حيث يقع في هذا الفخ كثير من الشباب ويتطور الامر إلى عمل علاقة بين الشاب والفتاة عبر تعرى كل منهما أمام الآخر.

وينجح المبتز في إقناع الشاب بان الفتاة تتعرى بشكل فعلى عبر استخدام برامج الكاميرا المطورة، وتبدأ عملية ابتزاز الرجال من المغرب بطلب الاموال وتحويلها دوليا عبر ويسترن يونيون باعتبارها الطريقة الاسهل والاكثر امانا في تحويل الاموال من دولة إلى أخرى.

حيل الابتزاز الالكتروني من المغرب

كيف يتم الابتزاز من المغرب وما هي أشكاله؟

ابتزاز تويتر من المغرب
  • الابتزاز الجنسي في المغرب الوسيلة الأشهر

        يتميز الشباب المغربي ببراعته الشديدة في استخدام كافة الوسائل التكنولوجية والبرامج والتطبيقات الحديثة. والكثير منهم يستخدم البرامج المطورة في الابتزاز الالكتروني والايقاع بمئات الضحايا يوميا، حيث يحدث ابتزاز مغربي لشباب السعودية وابتزاز مغربي لشباب الكويت وابتزاز مغربي لشباب الخليج وابتزاز مغربي لشباب مصر وحتى ابتزاز مغربي لشباب المغرب أنفسهم. ثم يتم طلب الحصول من الضحايا على المال عبر الضغط عليهم وتهديدهم بنشر صور وفيديوهات فاضحة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي. يبدأ المبتز المجرم في لعبته بانتحال حساب فتاة جميلة على احد منصات التواصل الاجتماعي أو مواقع التعارف الشهيرة. يبدأ الحساب الوهمي في مراسلة عدد من الشباب واستدراجهم بارسال كاميرا وهمية لهم، والكثير ينخدع ويبادر هو الآخر بإرسال الكاميرا، وقبول الدعوة لقضاء امتع الاوقات عبر الكاميرا. ويبدأ المبتز في التقاط الصور وتسجيل المقاطع الصوتية والمرئية للضحية، وهي أول رحلة ابتزاز للضحية التي تنتهي في كثير من الأحوال بإرسال مبالغ مالية ضخمة الى المجرم مقابل النجاة من هذه الورطة، ولا يتوقف المجرم فهو يعود من جديد بعد فترة وجيزة لابتزاز الضحية مرة أخرى.
  • ابتزاز ايمو من المغرب

    يستخدم الشباب المغربي مجموعة من البرامج التي يسهل من خلالها الابتزاز الإلكتروني، واشهرها على الاطلاق تطبيق ايمو. فهو من التطبيقات الصغيرة الحجم والأكثر استخداما بين مستخدمي الهواتف الذكية، ومن ثم يحدث كثيراً ابتزاز ايمو من المغرب وغيرها. ولمزيد من المعلومات حول ابتزاز ايمو يمكنك الدخول على صفحة الابتزاز عبر ايمو. كما يلجأ المبتز الى استخدام عدد من التطبيقات التي يطلق عليها اسم برامج الابتزاز الالكتروني مثل تطبيق سكايب وبوتيم و في سي. وهذه النوعية من البرامج يسهل خداع مئات الضحايا من خلالها، وهي الابرز والاسهل في الخداع وذلك لامكانية استخدام مقاطع مسجلة في الضغط على الضحايا وتهديدهم.    
  • ابتزاز تويتر من المغرب

        الهدف الأساسي من الابتزاز عبر حساب تويتر للتواصل الاجتماعي هو الحصول على المال، حيث يلجأ المجرم المبتز الى مجموعة من الطرق السهلة والسريعة التي من شأنها تخريب حياتك سريعا. حتى تقع تحت الضغط النفسي و تضطر في النهاية إلى تنفيذ كافة المطالب التي يرغب بها. كما يلجأ البعض منهم الى التسلل الى حساباتك الشخصية محاولا السيطرة عليها من أجل ابتزازك. يحاول المبتز معك بكل الطرق لحين الحصول على تسجيل مقطع خاص بجسمك وانت تتعري، وينجح في ذلك عبر إرسال تسجيلات فيديو سابقة لفتاة جميلة لكثير من الشباب.

مكافحة الابتزاز الالكتروني في المغرب

حلول الابتزاز الالكتروني من المغرب وكيفية الإبلاغ

إن أردت رقم مكافحة الابتزاز في المغرب من أجل التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في المغرب وحل المشكلة بشكل قاطع، فعليك التفكير بشكل جدي قبل الإقدام على أي فعل ربما تندم عليه بعد ذلك.

وذلك لأن هذه النوعية من مشكلات الابتزاز ربما يجب أن تُحل من قبلك عن طريق المماطلة خاصة إذا كان ابتزاز الايمو لحين الاتصال بالجهات المختصة والإيقاع بالمجرم.

هل يتم نشر فيديوهات الابتزاز من المغرب؟

الكثير يسأل عن أسماء المواقع التي ينشر عليها عصابات المغرب فيديوهات وصور الابتزاز الالكتروني التي يبتزون بها الضحايا.

حيث يلجأ المبتزين إلى أسلوب التهديد بالفضيحة للضغط على الضحية، وفي حالات كثيرة عند قطع التواصل بين الضحية والمبتز لا يصل الأمر إلى حد النشر خوفا من العواقب الوخيمة التي تعود على المبتز جراء النشر.

فربما يتسبب رفعه للفيديوهات أو الصور على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الإيقاع به بسهولة وهذا ما يخشاه.

ولهذا تظل احتمالية النشر مجرد احتمالية وليست شيئاً مؤكدا. ولهذا فلا داعي للقلق أو الخوف.

ولكن كل ما عليك فعله هو عدم التواصل مع المبتز والاتصال فوراً بالجهة المختصة بمثل هذه الأمور مثل “واجه الابتزاز“.

المواقع التي ينشر عليها المبتزون المغاربة

يحاول المبتزون المغاربة التشهير بالضحية وابتزازهم ماديا، وفي كثير من الأحيان لا يتعدى الأمر التهديد بالنشر.

وقليل من هؤلاء يلجأون إلى نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام، وفي بعض الأحيان يتم التشهير بالضحية وابتزازها جنسيا برفع مقاطع فيديو التعري على موقع يوتيوب.

مكافحة الابتزاز الالكتروني في المغرب

هناك مجموعة من الخطوات الواجب تنفيذها بحرص شديد حال خضوعك للابتزاز الإلكتروني من المغرب أو غيرها من البلدان.

  1. ننصحك بقطع كافة وسائل التواصل بينك وبين العصابة المغربية.
  2. تواصل مع الشرطة المغربية بشكل غير مباشر بالتوجه الفوري إلى السفارة المغربية في بلدك، وبعدها سيتم التواصل مع الشركة المغربية للجرائم الإلكترونية، والتي من شأنها القبض على هذه العصابات المغربية.
  3. لا تبخل على السفارة المغربية باى معلومات تتوفر لديك عن العصابة، فهذه المعلومات ربما تكون ذات أهمية كبيرة بالنسبة إليهم.

الحل الأمثل في حل قضايا الابتزاز من المغرب

من المسئول عن قضايا الابتزاز في المغرب و من الجهة الأمثل للتوجه إليها عند طلب حل مشكلات الابتزاز الالكتروني من المغرب؟

أفضل الحلول التي يمكنك من خلالها التخلص سريعا من هذه الورطة هي الذهاب إلى محامي ابتزاز متخصص في قضايا الابتزاز الإلكتروني.

وبالطبع ليس هناك أفضل من المحامين العاملين في “واجه” فهم لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع هؤلاء المبتزين وإيقاهم عند حدهم.

وهؤلاء المحامين على علم ودراية بكيفية التواصل مع الجهات الرسمية المعنية بمكافحة الابتزاز الإلكتروني في المغرب.

كما أنهم يتمتعون بالخبرة الكافية التي تجعلهم قادرين على حل هذه القضية سريعا والتوصل إلى المبتزين في أسرع وقت.

إذا كنت ضحية أحد العصابات المغربية في هذه الحالة لا يمكنك التخلص من هذه الورطة بدون مساعدة أحد المراكز القانونية المتخصصة في حل قضايا الابتزاز الإلكتروني لأنك ستكون تحت ضغط عصبي كبير ولن تتمكن من اتخاذ القرار الصائب وأنت في هذه الحالة.

كما يصعب عليك التواصل مع الشرطة المغربية بشكل مباشر، وستتعاون الجهات المعنية وهي الشرطة والسفارة المغربية حتى تتمكن من القبض على الجناة وحل القضية نهائيا.

رقم هاتف الشرطة الالكترونية المغربية

يتساءل كثير من الضحايا الذين يتعرضون إلى جرائم الابتزاز الإلكتروني من قبل المبتزين المغربين عن رقم هاتف الشرطة الالكترونية المغربية. والإجابة هي أنه لا يوجد اى رقم خاص بالشرطة الإلكترونية المغربية. ولكن هل هذا يعني عدم إمكانية الإبلاغ عن جرائم الابتزاز الإلكتروني بشكل دولي.

كل ما عليك فعله هو التواصل مع سفارة المغرب في بلدك، وهي تتولى مساعدتك بعد تقديم البلاغ الرسمي وعرض الحالة، وهذا الأمر من شأنه مساعدة ضحايا الابتزاز في إيجاد الحلول المناسبة للتخلص من الوقوع تحت وطأة المبتز المغربي.

تعرضت للابتزاز من المغرب ماذا افعل وكيف أتصرف؟

ينصحك الخبراء المهتمين بمكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني بأن تكون قويا ومتماسكا، ولا تخشى العواقب، حكيما في قراراتك.

تجنب المشادة اللفظية مع المبتز، اقنعه بأنك تحتاج إلى مهلة من أجل أن تدبر له المبلغ المالي الذي يرغب به.

انت لست الوحيد الذي تعرض إلى جرائم الابتزاز، كن قويا حتى تتمكن من مساعدة الشرطة بإلقاء القبض على هذا المبتز.

التبليغ عن مبتز مغربي حال وقوعك ضحيه له هو الحل السليم لإنهاء الابتزاز الجنسي أو المالي الذي تتعرض له.

إرسالك المال للمبتز لن ينهي هذا الابتزاز، نجاح الأمر دائما ما يكون الدافع لهم بابتزازك مرارا وتكرارا للحصول على المال الوفير.

عقوبة الابتزاز الالكتروني في المغرب ما هي؟

استفحلت هذه الجرائم بشكل كبير بمجتمعاتنا العربية، وكانت الأكثر انتشارا في المجتمع المغربي.

ولهذا كان لابد من وجود رادع يمنع العصابات في المغرب من الانخراط في هذه الجرائم.

ويعاقب القانون المغربي هؤلاء المجرمين بالحبس من سنة حتى 5 سنوات مع دفع غرامة مالية تصل إلى ألف درهم، حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بمساومة الآخرين مقابل الحصول على المال بالتهديد.

وبالرغم من ذلك مازالت بعض العصابات تمارس جرائم الابتزاز الإلكتروني، والجدير بالذكر أن عدد هذه الجرائم تقلص بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

ويبقى السؤال هل تساهم هذه العقوبة في الحد من انتشار هذه النوعية من الجرائم.

كيفية التبليغ عن مبتز مغربي

يتساءل كثير من الضحايا الذين تعرضوا لابتزاز عن كيفية التبليغ عن الابتزاز الالكتروني في المغرب وعن أرقام الشرطة الالكترونية المغربية كما أوضحنا سلفاً.

والإجابة كما وضحنا هي أنه لا يوجد اى رقم خاص بالشرطة الإلكترونية المغربية، ولكن هل هذا يعني عدم إمكانية الإبلاغ عن جرائم الابتزاز الإلكتروني بشكل فوري من خلال خدمة “واجه” عبر الضغط على أيقونة الاتصال سواء واتس آب أو اتصال هاتفي ليتم حل المشكلة لك على الفور بإذن الله.

كيف تتواصل معنا؟

خدمة عملاء على مدار ال 24 ساعة

أرسل استشارة

أرسل إلينا لأخذ استشارة فورية من هنا

9 + 6 =

موقع “واجه الابتزاز”

كيف تصل إلى واجه