واجه الابتزاز .. حل مشكلة الابتزاز الالكتروني بجميع أبعادها ونهائياً

علاج ابتزاز الايمو فوراً .. وبسرية تامة

نعالج جميع قضايا ابتزاز ايمو في السعودية وخارجها

أوقات العمل والتواصل

  • على 00966552188996

    من 12 منتصف الليل - 8 ص
  • على 00966536660152

    من 8:00 صباحاً - 6 مساءً
  • على 00966502884015

    من 6:00 م - 12 منتصف الليل
  • قسم الطوارئ

    24 ساعة

920033379

يمكن التواصل معنا على مدار الـ 24 ساعة عبر الاتصال الهاتفي أو الواتس آب على الرقم الموحد.

تواصل معنا

يمكنك إرسال استشارة من خلال نموذج التواصل أو الاتصال بنا مباشرة.

أرسل استشارة

مميزات علاج ابتزاز الايمو في واجه

لماذا حل مشكلة ابتزاز ايمو لدى واجه هو الأفضل على الإطلاق؟

ضمان ومصداقية مكافحة الابتزاز الالكتروني

الضمان والمصداقية

نحن شركة خاصة مرخصة (غير حكومية) بالمملكة العربية السعودية بالرياض ولدينا عنوان ومقر ثابت ولسنا مجرد كيان مغمور غير معروف ليس لديه أي مقر أو سجل تجاري أو صفة قانونية لممارسة نشاط معالجة الابتزاز الالكتروني.

ونُحذر من أنه يوجد الكثير من المواقع على الانترنت تمارس هذا النشاط مدعية أن لها صفة قانونية وصفة دولية وهي ليست كذلك.

الاحترافية في العمل

فريق مكافحة الابتزاز الالكتروني لدينا ليس فريقاً عادياً فهو يتكون من عناصر مختلفة من الخبرات سواء في المجال القانوني والأمني أو المجال التقني أو المجال الطبي والنفسي لتقديم خدمة شافية ووافية لعملائنا.

فريقنا يتعامل مع جميع حالات الابتزاز الالكتروني على كافة وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها ولديه القدرة على إخراس المبتز نهائياً.

حفظ خصوصية وسرية العميل

طبيعة عملنا تحتم علينا أن نراعي المعايير القصوى في حفظ سرية وخصوصية العميل. كما أن فريقنا لدية من السرعة والاحترافية بحيث يتعامل مع قضية الابتزاز فوراً وحذف أي منشورات تخص العميل نهائياً.

كُن مطمئناً، فمع “واجه الابتزاز” لن يكون بإمكان أي مبتز أن يخترق خصوصيتك أو يسعى لنشر أي معلومة خاصة بك.

الابتزاز عبر الايمو ما هو، وكيف يتم؟

برنامج ايمو إحدى تطبيقات الدردشة الصوتية والمرئية التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الاخيرة، وربما يكون السبب في ذلك كونه من التطبيقات المتاحة والغير محظور استخدامها في جميع البلاد العربية والاجنبية، كما أن حجمه صغير للغاية ومتاح مجانا على جميع المتاجر الإلكترونية، وهذا ما ساعد في انتشاره ليصبح من أهم تطبيقات هواتف الايفون والاندرويد.

أعداد مستخدمي هذا التطبيق في تزايد مستمر، وكان لكافة هذه العوامل الدور الأكبر في جذب أنظار محترفي الابتزاز إلى هذا التطبيق، باعتباره الطريقة الأسهل والأسرع في الابتزاز الإلكتروني عبر الانترنت.

الابتزاز عبر الايمو عبارة باتت تتردد بشكل مفزع في وقتنا الحالى، مما سبب ذلك القلق لكثير من مستخدمي هذا التطبيق.

فما هو ابتزاز الايمو وكيف يتم ابتزاز الناس عن طريق ايمو ومواقع التواصل؟

بدأ كثير من المبتزين عبر شبكة الإنترنت ابتزاز عدد من مستخدمي تطبيق الايمو عبر استخدام مجموعة من الحيل والخدع الذكية.

والغريب أن كثير من مستخدمي التطبيق ينخدعون بها مما جعلهم فريسة سهلة للابتزاز الجنسي، حيث ينتحل المبتز شخصية فتاة جميلة باعتبارها الطريقة الأسهل في إيقاع الشباب.

يلهث الجميع وراء الجميلات ولا يدركون أنهم يقعون في فخ الابتزاز حيث يقوم الشخص المنتحل في استدراج الشباب باضافتهم من أحد برامج الدردشة والتعارف أو منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وغيرها.

يتم استدراج الضحية شيئا فشيئا لحين تسجيل المكالمات الجنسية بعد قضاء وقت مسل عبر الإنترنت مع الفتاة الوهمية الجميلة، حيث يقنع المنتحل الضحية بأن الفتاة تتعرى أمامه باستخدام بعض الحيل الوهمية.

ثم يبدأ المجرم في التقاط الصور للضحية بدون ملابس، كما يلجأ المبتزين إلى تسجيل مقاطع فيديو كاملة بوضوح صورة الكاميرا في تطبيق ايمو وبعدها يبدأ المجرم في ابتزاز الضحية وايقاعها تحت الضغط النفسي والتهديد بالفضيحة وتسريب الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب أن لم يستجيب الضحية إلى طلبات هذا المجرم المتمرس.

ابتزاز ايمو
ابتزاز الايمو

ابتزاز الايمو بالسعودية ومن خارج المملكة

يتعرض كثير من المواطنين السعوديين وغيرهم في جميع أنحاء العالم إلى ابتزاز ايمو طمعا في الحصول على المال الوفير حيث دائما ما يعتقد المجرم أنها وسيلة سهلة وفعالة في الحصول على المال.

ولهذا تعتبر دولة المملكة العربية السعودية من أكثر البلاد العربية التي تتعرض إلى الابتزاز الإلكتروني من الداخل والخارج على حد سواء، وغالبا ما يكون المجرم المبتز من المغرب أو الأردن أو تركيا أو مصر.

وهؤلاء المبتزين عادة ما يلجأون إلى العديد من الحيل للإيقاع بالشباب والفتيات على حد سواء. ولكن الشباب في الغالب هم الأسهل في الإيقاع من خلال خدعة الفتاة الوهمية.

وفيما يخص الفتيات ضحايا ابتزاز ايمو فهم عادة ما يقعن ضحايا الابتزاز من قبل بعض عصابات تهديد الفتيات على شبكة الإنترنت، حيث تقع كثير من الفتيات ضحية لمدعين فك السحر والعلاج الروحاني في ظل الضغوطات الكثيرة التي تعاني منها الفتيات السعوديات وغيرهن.

حيث يستغل المجرم حاجتهن إلى المساعدة ويقعن في شباك المحتل المبتز، حيث يحصل المجرم على صور وفيديوهات للضحية بحجة العلاج، ويبدأ في الابتزاز رغبة في تحصيل المال.

وهناك مجموعة من الاحتياطات والإرشادات الواجب اتباعها لضمان عدم وقوعك ضحية ابتزاز ايمو من خارج السعودية وإليكم بعض منها على سبيل المثال وليس الحصر:

  • عدم الدخول إلى مواقع زواج المسيار ومواقع الدردشة والتعارف، فهذه النوعية من المواقع من شأنها جعلك فريسة سهلة ومطمع للكثيرين.
  • عدم الدخول في حوارات جنسية مع أشخاص لا تعرفهم جيدا، فأغلب هذه الحوارات تنتهي بالتهديد والابتزاز.
  • الابتعاد نهائيا عن زيارة المواقع الجنسية، فدائما ما تستقطب هذه المواقع الضحايا بما يجعلهم عرضة إلى الخطر والابتزاز.
  • عدم إرسال الهوية أو البيانات الشخصية إلى أى شخص مجهول، وعدم إدخال بياناتك الشخصية بشكل صحيح بكثير من المواقع الإلكترونية او البرامج.
  • عدم الضغط على اللينكات الزائفة بالمواقع أو الإعلانات المشبوهة.
  • عدم تحميل التطبيقات والبرامج إلا من المتاجر الإلكترونية الرسمية.
  • ضبط إعدادات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لمنع تواصل الغرباء معك.

وفي أحيان أخرى كثيرة يكون مجرم ابتزاز الايمو من داخل السعودية، حيث يرغب بعض المبتزين السعوديين في إيقاع عدد من الشباب السعودي.

وربما يكون على صلة قريبة منهم ولكنه يرغب في ابتزازهم إلكترونيا لتهديدهم والحصول منهم على المال الوفير، فهم بمثابة الكنز ونهر المال الوفير الذي لا يتوقف.

فيطالب المجرم الضحية بتحويل الأموال عبر شبكات تحويل الأموال الدولية على سبيل المثال ويسترن يونيون أو أى وسيلة أخري يحددها المجرم في مقابل عدم نشر الصور ومقاطع الفيديو المسجلة للضحية.

وغالبا ما يطالب المجرم بإرسال المزيد من الأموال بالمرات القادمة، ولهذا يعتبر هذا الحل غير مجدى ولا ينهي هذه النوعية من الابتزاز وإنما يزيد من تعقيدها.

عالم الابتزاز الجنسي على الايمو

حيل ابتزاز ايمو وماذا تفعل حيالها؟

ابتزاز ايمو من المغرب
  • خطوات ابتزاز ايمو فخ ابتزاز الايمو

    يلجأ كثير من المبتزين بالمغرب وغيرها إلى استخدام برنامج الايمو للإيقاع بالعديد من الضحايا، وتبدأ الحيلة بإرسال طلبات الصداقة من حساب فتاة وهمي إلى عدد من الحسابات العشوائية، ويبدأ المجرم في التعرف على الشباب. ثم يأتي دور البرامج المطورة مثل برنامج ماني كام وباندي كام، وهذه البرامج شأنها إرسال كاميرا وهمية إلى الضحية حيث يتم استقبال الكاميرا من قبل الضحية، ويقنع المجرم الضحية بقضاء وقت ممتع عبر استخدام الكاميرا. ثم تأتي المفاجأة بتسجيل العديد من المقاطع الجنسية المثيرة للضحية، وهنا يبدأ الابتزاز الجنسي وطلب الحصول على المال نظير عدم نشر هذه المقاطع على شبكة الإنترنت. ويسيطر الخوف على الضحية ويخشى التواصل مع الجهات المختصة خوفا من نظرة الآخرين له، ولكن ذلك يفاقم مشكلة ابتزاز ايمو ولا يقضي عليها، ويصبح الضحية مصدر للاستغلال من قبل المجرمين والمبتزين.    
  • شخص يبتزني عن طريق الايمو ماذا افعل

    هناك مجموعة من الإجراءات الوقائية التي يمكنك فعلها حين تعرضك إلى ابتزاز مكالمات ايمو وهذه الإجراءات على النحو التالي: غلق جميع الحسابات الشخصية الخاصة بك، من أجل تأمين بياناتك الشخصية وحماية خصوصيتك من المتطفلين. محاولة التصرف بكل حكمة مع هذا المجرم المبتز، وعدم التطاول عليه أو قذفه، وعليك أن توهمه بأنك خائف وتخشى من عواقب الأمور. اطلب من المجرم مهلة كافية لتحضير المبلغ المالي المطلوب وهذا ما يجعله يثق بك بأنك ستوفر له المبلغ المالى المطلوب. حاول أن تبقي على اتصال مع المجرم عبر وسيلة اتصال واحدة وإلغاء باقي الوسائل الأخرى. حاول على قدر الامكان الحصول على بيانات شخصية متعلقة بالمجرم المبتز، مثل رقم الهاتف أو الاسم أو رقم الحساب الخاص به، رغبة في إرسال المبلغ المالى المتفق عليه. حل مشكلة ابتزاز الايمو أسهل ما يكون، ومن أجل ذلك لا داعي للتوتر أو القلق، سيطر على أعصابك حتى تتمكن من حل المشكلة. لا تلجأ إلى الهاكرز أو الشركات الوهمية التي ليس لها صفة رسمية وليس لها وجود على أرض الواقع لأنه لا يمكن الوثوق بهم، بل هم مصدر آخر للابتزاز.
  • تداول فيديوهات الايمو للمبتزين على اليوتيوب

    بالرغم من أن اغلب المجرمين يهددون بنشر الصور ومقاطع الفيديو الفاضحة عبر شبكة الإنترنت، إلا أن أغلبهم قد لا يلجأ إلى ذلك لأن كل ما يبحثون عنه هو المال. ووسيلتهم في الابتزاز عبر الايمو يكون بإخافة ضحاياهم والضغط عليهم نفسيا من أجل الاستجابة لكافة مطالبهم. وفي حال فشلهم في الحصول على المال فقد لا يقومون برفعها على اليوتيوب أو المواقع الإباحية خوفا من كشف هويتهم الحقيقة، ومن أجل ذلك يحافظون على إبقاء هويتهم مخفية، ونسبة قليلة منهم لا تتعدى 10% يقومون بتنفيذ تهديدهم.

حل مشكلة ابتزاز ايمو

حلول الابتزاز على الايمو وكيفية الابلاغ عن ابتزاز ايمو

إذا كنا ترغب في حل مشكلة ابتزاز الايمو بشكل جذري، عليك ان تفكر جيدا قبل أن تقبل على أي فعل تندم عليه فيما بعد، فأغلب المشكلات من هذه النوعية تحل عن طريق المماطلة لحين الإيقاع بالمجرم.

يمكنك تبليغ ايمو عن ابتزاز من خلال قسم الدعم الخاص بتطبيق ايمو ولابد أن يتضمن البلاغ على شرح تفاصيل جريمة الابتزاز التي تتعرض لها، فيبدأ الفريق في التقصي عن الواقعة، وفي حال تبين صحة البلاغ يقوم ايمو بحذف هذا الحساب نهائيا. كما يمكنك اللجوء إلى مختصي واجه من أجل الابلاغ عن ابتزاز ايمو حتى يتم حذف الصور والفيديوهات الفاضحة.

كما يمكنك من خلال واجه رفع قضية ابتزاز حتى تتمكن من حل هذه المشكلة والقضاء عليها بشكل جذري، فلدينا افضل محامي قضايا ابتزاز على مستوى الشرق الأوسط.

هناك مجموعة من الخطوات الرئيسية التي يسهل من خلالها التخلص من ابتزاز الايمو بالشكل المثالي، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي :

إغلاق كافة طرق التواصل على منصات التواصل

هذه الخطوة من الخطوات الهامة والضرورية والتي لا يجب اغفالها، فكثير من مشاكل ابتزاز الايمو تحل نهائيا بإلغاء كافة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها الطريفة التي يسهل على المجرم الإيقاع بك من خلالها، وعليك الوضع في الاعتبار أنك تقوم تباعا بغلق كافة التطبيقات المرتبطة عبر رقم الهاتف، فهذه هي الطريقة الأمثل في التخلص نهائيا من كافة جرائم الابتزاز الإلكتروني.

قطع التواصل مع مجرم ابتزاز ايمو

يفضل عدم التواصل مع الشخص الذي يقوم بالابتزاز بأي شكل من الأشكال، وعدم الرد نهائيا على هذه النوعية من التهديدات، فلن يكف المجرم عن ملاحقتك محاولا الإيقاع بك و استدراجك من أجل الحصول على المال، ننصحك بعدم الرضوخ لهؤلاء المجرمين حتى لو نفذوا تهديدهم بنشر الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن فشلت في قطع الاتصال به بعد اتباع كافة الطرق والنصائح التي تم ذكرها في الاعلى، فاتبع المماطلة لحين اتخاذ القرار الصائب.

الابلاغ عن ابتزاز ايمو

من أهم خطوات التصدى لجرائم الابتزاز الإلكتروني هو الإبلاغ السريع والفوري عن الابتزاز الواقع عليك وأن تكون على وعي تام وكامل بجميع أرقام التبليغ الرسمية في البلد الذي تعيش به. أو التوجه فورا إلى وحدة مكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني، فهذه الجهة معنية بحل كافة جرائم الانترنت.

كما يمكن التواصل مع الجهات الأمنية عند تعرضك لابتزاز ايمو واعطائهم كافة البيانات الخاصة بالمبتز، وهذه البيانات من شأنها مساعدة الجهات المختصة في الوصول إلى شخصية المبتز الحقيقية ومعاقبته على هذا الجرم الأخلاقي.

التواصل مع خبراء مكافحة ابتزاز ايمو في واجه

الاستعانة بخبراء قضايا مكافحة الابتزاز الإلكتروني من أهم الوسائل المساعدة للضحايا، وأبرزهم على الإطلاق فريق واجه، وهو فريق شامل ومتكامل بإمكانهم تقديم المساعدة اللازمة من كافة النواحي، فهم يقدمون لك المساعدة القانونية والتقنية عبر محاميين وتقنيين محترفين، كما تقوم واجه بتقديم المساعدة النفسية عبر أطباء متخصصين، حيث يقوم الفريق الطبي بمساعدة الضحية على استعادة التوازن النفسي المختل جراء التعرض لهذه الأزمة، كما يتمكن خبراء التقنية في واجه من انتشالك من هذا الابتزاز بغاية السهولة.

كيف تتواصل معنا؟

خدمة عملاء على مدار ال 24 ساعة

أرسل استشارة

أرسل إلينا لأخذ استشارة فورية من هنا

5 + 5 =

موقع “واجه الابتزاز”

كيف تصل إلى واجه